إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التسمم بالفيتامينات...!!!

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• التسمم بالفيتامينات...!!!

السلام عليكم أيها الأخوة الكرام و رحمة الله وبركاته

لقد تناولت فيتامينات ( فيتاماونت ) للرجال لعدة شهور بصورة متقطعة فى عام 2004 حيث أن التركيز عندى زاد و لكن كنت أحس أنها تؤثر على العظام حيث حصل إنبعاج للداخل لساقى من عند الركبة بصورة لافتة و سمن جسمى خاصة عند الأفخاذ ثم انقطعت عنها فترة مارست فيها الرياضة فى الشمس لمدة ستة شهور فأصبح جسمى جيداً و متناسقاً و لكن عدت فأخذت فيتامينات مارفيت بعد عملية جراحية و ذلك لمدة ثلاث سنوات بصورة شبه متقطعة إن لم تكن دائمة و لكنى أصبح عندى صداع نصفى دائم و ألم شبيه بآلام الأسنان فى الجانب الأيمن من الرأس و عادت رجلى إلى الإنبعاج إلى الداخل من عند الركبة ، و لا أعرف هل هو تأثير فيتامبن ألف المستخرج صناعيا ( A palmitate ) حيث سبب هشاشة عظام أم الزنك أم أن العناصر اتحدت لتكون مادة أخرى سببت ضرراً أم ماذا ؟

جربت أيضاً ( بايو سترونج ) و لكنه تسبب فى إطالة الشعر عندى بصورة بشعة لأنه أصبح كالشوك و متكسر و أثر على أدائى الذهنى (( على عكس مارفت و الذى كان جيداً فى هذه الناحية )) و جربت ( سوبرافيت ) و كان جيداً فى موضوع العظام حيث لاحظت أن العظام بدأت تعود إلى طبيعتها و انبعاج ركبتى للداخل بدأ يقل و يستوى على طبيعته و لاحظت أننى بدأت أن أفقد وزنى أو الدهون المختزنة فى جسمة نتيجة تناول الفيتامينات الأخرى ، ولكنى لاحظت أن الشعر عندى أصبح لونه أصفر و رقيق فخفت أن يكون هناك تأثير على هرمونات الذكورة فأقلعت عنه (( لا أعرف هل بسبب خلاصة البولين أم ماذا )) ؟

جربت كذلك فيتاماكس بلاس و لكنه لم يكن يحتوى على الزنك على ما أعتقد (( كان جيداً من ناحية العظام و لكن كان يتسبب فى إحساسى بالإرهاق و قلة التركيز و الشعور بالنوم و كانت عينى أحس أنها تريد أن تقفل بدون إرادتى من الإرهاق و كأن هناك مادة تسبب إرهاق الذهن و تغيرت الحيوية فى عينى)) ربما بسبب عدم وجود زنك أو ربما بسبب أن هناك مادة أخرى سببت هذا ؟

فى حالة وجود تسمم بالفيتامينات ، ما هو العلاج ؟

و هل هناك أنواع فيتامينات جيدة ؟

و هل فيتامينات سنترام ( Centrum ) تحتوى على جيلاتين مكون من مشتقات الخنزير ؟

أرجو إفادتى أفادكم الله

رد: التسمم بالفيتامينات...!!!

السلام عليكم أيها الأخوة الكرام

أرجو الرد و الإفادة أفادكم الله

وعليكم السلام

عشان لا افتى بغير علم وخلاص

لما جرعة الفيتامينات ف الجسم بتزيد طبعا بتعمل تسمم

اظن الخطوة السليمة الاولى وقف اخد الفيتامين دا زى ما حضرتك عملت

بس اللى بعدد كدا حضرتك ممكن تستشير الطبيب فيه

خاصة ان الاثار لافتة على حد قولك ..
      اذا رأيت انياب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم

بالمناسبة لما فيتامين
        A
        بيزيد ع المدى الطويل بيسبب هشاشة عظام وفقد ف الوزن واحساس دايما بالارهاق ..
        اذا رأيت انياب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم

شوف اخى الفاضل نحن لدينا نوعان من الفيتامينات

فيتامينات تذوب فى الماء زى فيتامين بى كومبليكس وغيره

ودى ما فيهاش مشكله لان لو حتى الجرعة زادت عن المطلوب الجسم بيتخلص منها

اما النوع التانى الى هو فيتامينات تذوب فى الدهون زى

D,E,K,A

دول اربع فيتامينات هنا بقى المشكله فى حالة زياده الجرعه

بس حضرتك انت عاوز فيتامينات لايه ؟؟؟ بتشتكى من ايه بالظبط ؟
          professional pharmacist 4 u

http://www.facebook.com/pages/Profes...57491764306005

من أجل صيدلي أفضل

جزاكم الله خيراً أيها الأخوة الأفاضل

أنا لم آخذ سوى الفيتامينات التى ذكرتها بالإسم فقط و المفروض أنها فيتامينات فقط.

و لم آخذ الفيتامينات لزيادة الوزن أو لتربية العضلات و لكن للإرهاق الذهنى حيث أن طبيعة عملى المكتبية ترهق ذهنى كثيراً.

علماً بأننى رياضى و أمارس رياضة كرة القدم و لكن منذ أن تناولت الفيتامينات و أنا فى تراجع جسمانى من ناحية العظام و الصداع المستمر و لكنها حسنت ادائى الذهنى بالفعل.

أحياناً كنت اتناولها مرتين فى اليوم علماً بأن الجرعة المقررة مرة واحدة فقط أنا الآن أقلعت عنها منذ ستة أو سبعة أشهر تقريباً الصداع خف و لكنى أحس بإرهاق و هبوط فى النشاط و العظام تتحسن تدريجياً و لكن ببطىء شديد.

أنا لا أعرف هل هناك تسمم بالفعل و لا لأ ؟ و إذا كان هناك تسمم ما هو العلاج ؟

سوف أعمل تحليلات للدم و الهرمونات و الكالسيوم إن شاء الله

أرجو إفادتى فى موضوع الفيتامينات و آثارها باستفاضة و خاصة فى ما يتعلق ب فيتامين أ و الزنك و خلاصة البولين و أثرها على الهرمونات و العظام جزاكم الله خيراً.

أخوتى أنا أنقل لكم تجربتى فى تناول الفيتامينات و أثرها على الجسم مع بعض الأنواع المشهورة فى السوق المصرية (( أنا لا أقوم بحملة ضد هذه الأنواع أو غيرها مصرية كانت أم أجنبية و لكنى ذكرتها للإستفادة و للأمانة و بهدف الوصول للحقيقة العلمية )) ، أرجو أن تأخذوها بمحمل الجد و أن تدرسوها باستفاضة بصفتكم أهل علم فى هذا المجال و حتى نتدارك خطورتها فى المستقبل و لا يضر أحد بسببها.

أفادكم الله

اخى الفاضل انا لا اعلم ما التركيب الكامل لتلك الاسماء التجاريه لاننى خارج مصر

بس اعتقادى الشخصى ان الفيتامينات بريئه مما تشعر به

ويجب عليك تسوية بعض التحاليل

مثل الانيميا

Hb %

ووظائف الكبد

Sgot , Sgpt

والروماتويد

وسرعة الترسيب
              Esr

مع مرعاة قياس الضغط

وان شاء الله خير
              professional pharmacist 4 u

http://www.facebook.com/pages/Profes...57491764306005

من أجل صيدلي أفضل

أخى الفاضل

أشكرك شكراً جزيلاً على إفادتك و إن شاء الله أعمل التحليلات التى أخبرتنى عنها.

جزاك الله خيراً و إخواننا الكرام

يسر الله امرك وشفاك الله

ليه يا اخى تاخذ كل هذه الفيتامينات ؟؟
                    بتتعب فى شغلك يبقى ترتاح شوية.الراحة لان الجسم له راحة.
                    وبعدين الفيتامينات دى علاج يعنى لا تاخذها بدون ما تستشير طبيب لان لها اضراااااااااار
                    وانت يتعبك نوع تروح تسيبه وتاخذ التانى ليه كده؟؟
                    مش انا صيدلانية لكن لا احب انا ابلع حتى قرص ابيمول لان كل حاجة ذى ما بتفيد ممكن تضر
                    يتوجب عليك انك تجرى تحاليل شاملة
                    وان تتناول وجبة افطار متوازنة والاهتمام بشرب اللبن مع عسل النحل
                    والخضروات الطازجة

شكرا على هذا الموضوع

افتونى ف الفيتامينات ....!!!!!

السلام عليكم السادة الصيادلة الكرام لو سمحت عايز استفسر ...انا كنت بآخد فيتامينات جراء اصابتى بانيميا و لم أكمل أدوية الحديد نظرا لشدتها و مفععولها القوى و لكن ارتفعت نسبة الهيموجلوبين و الحمد لله ....و لكن عندما اتناول اى دواء كالفيتاينات مثلا اى فيتامينات اشعر بضيف ف التنفس و رغبة ف السعال و الكحة اعتقدت انها حساسية و لن اكتشف عكس ذلك ...فما تفسيركم لهذا و انا بحاجة للفيتامينات اصلا و جسدى لا يمتص الاغذية جيدا انا فى عذاب منذ حوالى اكثر من عام اريد ان تجدوا لى حلا اتناول حاليا فيتاماكس بلاس منذ بضعة ايام فقط ...و عندما آخذه اشعر براحة و تعافى ولكن صدرى يضيق بى و كان 10 اشخاص يجلسون عليه مما يسبب لى بعض العصبية ...هل جسمى محتاج للفيتامينات ام لا ؟؟؟ و هل تناول فيتامين ب12 وحده يكفى و يغنى عن باقى الفيتامينات ام ماذا ارجوكم اجيبونى ....... هل الانيميا مازالت موجودة ام لا ؟؟؟

رد: افتونى ف الفيتامينات ....!!!!!

السلام عليكم
                          بلااش خالص الفيتامينات وخليك على الطبيعة كل يوم افطر كوب حليب محلى بعسل النحل وكمان كل الفواكةوالبلح والعنب والموزوكمان ممكن تشترى زيت حبة البركة وتضيف ملعقة منه على الزبادى المحلاه بعسل النحل مفيدة جدا

يعمل...
                          X