إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماهو افضل علاج للاميبا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ماهو افضل علاج للاميبا

ماهو افضل علاج للطفيليات والاميبا والديدان وكم المدة
    العمر 49 سنة الوزن 95 كليو
    مع اطيب تحياتى

رد: ماهو افضل علاج للاميبا

هل من مجيييييييييييييييييييييييب

السادة الاطباء ليه ما فيه رد من فضلكم ارجوووا الرد
      تحياتى

لا مؤاخذة يا فندم........والله لسه شايف مشاركتك دلوقت

العلاج هو >>>>>>>

فلاجيل أو أمريزول 500 مجم قرص 3 مرات في اليوم لمدة 10 أيام

نسأل الله لك الشفاء العاجل
        إخوتي صيادلة اليوم إبتعدوا عن النقل المجرد ولتكن مواضيعكم غايتها التجديد والتطوير
        وإلا فانسبوا الكلام لأهله ومصدره فلا يعرف الفضل لأهله إلا أهل الفضل
        إذا كنت تبحث عن التميز فلابد أن تقوم بأكثر مما يقوم به الآخرون

اشكرك اخى الغالى على ردك وجعله فى ميزان حسناتك

المشاركة الأصلية بواسطة the doctor مشاهدة المشاركة
            العلاج هو >>>>>>>

فلاجيل أو أمريزول 500 مجم قرص 3 مرات في اليوم لمدة 10 أيام

نسأل الله لك الشفاء العاجل
            ميه ميه .. الا اذا كانت الاميبا متكيسه( cyst) فبالحاله دي مش هينفع معاها غير دواء واحد و هو
            Diloxanide Furoate
            500 mg three times daily for 10 days
            The course of treatment may be repeated if necessary
            sigpic
            أنا يوسف يا أبي !!

مشكورين على الردود الهايلة دى ياشباب
              أما بالنسبة للديدان بقى
              علاجها بيكون
              antiver tablets
              or
              fluvermal tablets
              three times daily
              for three days
              وبالشفا
              أرجو أن أكون أفدتكم
              ولكم تحياتى
              بحلم بربيع جديد
              يرسم عمر سعيد
              فيه الورد بألوانه
              وعبيره يفوح ويزيد

المشاركة الأصلية بواسطة دبور مشاهدة المشاركة
                ميه ميه .. الا اذا كانت الاميبا متكيسه( cyst) فبالحاله دي مش هينفع معاها غير دواء واحد و هو
                Diloxanide Furoate
                500 mg three times daily for 10 days

The course of treatment may be repeated if necessary

أنا حبيت اتأكد فلقيت إن الـDiloxanide بيُفضل بس لو الأميبا في القولون Colonised

لان المترونيدازول امتصاصة سريع من المعده فمش يلحق يوصل للقولون ويقتل الأميبا

أما الدايلوكسانيد فلا يُمتص أساسا لذلك يمكنه الوصول للقولون والتغلب عليه

كمانا المترونيدازول ينفع في الـ Intestinal والـ invasive أما الدايلوكسانيد ينفع في

الintestinal بس

بس مش لقيت حد متكلم علي نقطة الCyst دي

نرجو النفي أو التأكيد
                إخوتي صيادلة اليوم إبتعدوا عن النقل المجرد ولتكن مواضيعكم غايتها التجديد والتطوير

Diloxanide is the luminal amoebicide of choice in chronic intestinal amoebiasis . It is not effective in acute intestinal amoebiasis

Most authorities regard metronidazole as adequate therapy for both intestinal and extraintestinal amoebiasis. However, some suggest that as it is so well absorbed, it may not always be effective as a luminal amoebicide, and that an agent such as diloxanide furoate (specifically active against cysts in the bowel lumen) be used additionally for treating intestinal amoebiasis

Diloxanide effectively eradicates amoebic cysts in chronic intestinal amoebiasis. It is not active against vegetative forms of E.hystolitica and is thus not effective in acute intestinal amoebiasis

لو ممكن حضرتك تذكر نص الجملة كان ازاى لأن

colonised هنا مش معناها فى القولون
                  وأغلب ظنى ان المقصود منها cysted

المشاركة الأصلية بواسطة the doctor مشاهدة المشاركة

لان المترونيدازول امتصاصة سريع من المعده فمش يلحق يوصل للقولون ويقتل الأميبا

أما الدايلوكسانيد فلا يُمتص أساسا لذلك يمكنه الوصول للقولون والتغلب عليه

كمانا المترونيدازول ينفع في الـ Intestinal والـ invasive أما الدايلوكسانيد ينفع في

الintestinal بس

بس مش لقيت حد متكلم علي نقطة الCyst دي

نرجو النفي أو التأكيد
                    بارك الله فيك على المتابعه..
                    بس بصراحه ما أعتقد انه بقالي حاجه أتكلم فيها بعد قول الاخت المشرفه..
                    الا اذا كان عندك استفسارات اضافيه..
                    و خلاصه الكلام طبعا انه الاميبا المتكيسه (المتحوصله) لا يستطيع اي من الادويه المعروفه مثل الفلاجيل و الفلاجنتيل (مع فعاليتهم الرائعه للاميبا النشطه) أن يخترقوا الحويصله للقضاء على الاميبا
                    لذلك فان diloxanide هو drug of choice في هذه الحاله فقط من الاصابات.
                    وكما ذكرت لك أخي الكريم هذا الدواء موضع أسأله متكرر لانه متميز عن باقي المجموعه.
                    أما بالنسبه لكلمه Colonised فأعتقد بما قالته الاخت المشرفه بأنها لا تعني القولون و لكنها تعني الاستيطان و طول البقاء.. وهذا تفسير لكلمه cyst
                    التعديل الأخير تم بواسطة دبور; الساعة 02-06-2009, 09:24 PM.
                    sigpic
                    أنا يوسف يا أبي !!

بارك الله فيك على المتابعه..
                      بس بصراحه ما أعتقد انه بقالي حاجه أتكلم فيها بعد قول الاخت المشرفه..
                      الا اذا كان عندك استفسارات اضافيه..
                      و خلاصه الكلام طبعا انه الاميبا المتكيسه (المتحوصله) لا يستطيع اي من الادويه المعروفه مثل الفلاجيل و الفلاجنتيل (مع فعاليتهم الرائعه للاميبا النشطه) أن يخترقوا الحويصله للقضاء على الاميبا
                      لذلك فان diloxanide هو drug of choice في هذه الحاله فقط من الاصابات.
                      وكما ذكرت لك أخي الكريم هذا الدواء موضع أسأله متكرر لانه متميز عن باقي المجموعه.
                      أما بالنسبه لكلمه Colonised فأعتقد بما قالته الاخت المشرفه بأنها لا تعني القولون و لكنها تعني الاستيطان و طول البقاء.. وهذا تفسير لكلمه cyst

يسلمووووووو

بس كنت حابب اعرف مصدر كويس أقرا منه

الموضوع عشان تبقي المعلومات عنه مكتمله

بصراحه اخي الكريم ما عندي مصدر معين..
                        لكن بشكل عام رغم كثره المصادر و المراجع الطبيه الا انني ارى ان الافضل على الاطلاق هو المارتنديل ثم البي ان اف.
                        و طبعا موجودين على المنتدى ممكن تنزلهم .. كم كنت اتمنى ان يكون عندي الوقت الكافي كي ابحث لك عن اللنكات.
                        sigpic
                        أنا يوسف يا أبي !!

بصراحه اخي الكريم ما عندي مصدر معين..
                          لكن بشكل عام رغم كثره المصادر و المراجع الطبيه الا انني ارى ان الافضل على الاطلاق هو المارتنديل ثم البي ان اف.
                          و طبعا موجودين على المنتدى ممكن تنزلهم .. كم كنت اتمنى ان يكون عندي الوقت الكافي كي ابحث لك عن اللنكات.

جزاك الله خيرا

هما موجدين عندي بالفعل

هذا ما وجدته في البي ان اف

5.4.2 Amoebicides

Metronidazole is the drug of choice for acute invasive amoebic dysentery since it is very effective against vegetative forms of Entamoeba histolytica in ulcers; it is given in an adult dose of 800 mg three times daily for 5 days. Tinidazole is also effective. Metronidazole and tinidazole are also active against amoebae which may have migrated to the liver. Treatment with metronidazole (or tinidazole) is followed by a 10-day course of diloxanide furoate.
                            Diloxanide furoate is the drug of choice for asymptomatic patients with E. histolytica cysts in the faeces; metronidazole and tinidazole are relatively ineffective. Diloxanide furoate is relatively free from toxic effects and the usual course is of 10 days, given alone for chronic infections or following metronidazole or tinidazole treatment.
                            For amoebic abscesses of the liver metronidazole is effective in doses of 400 mg 3 times daily for 5–10 days; tinidazole is an alternative. The course may be repeated after 2 weeks if necessary. Aspiration of the abscess is indicated where it is suspected that it may rupture or where there is no improvement after 72 hours of metronidazole; the aspiration may need to be repeated. Aspiration aids penetration of metronidazole and, for abscesses with more than 100 mL of pus, if carried out in conjunction with drug therapy, may reduce the period of disability.
                            Diloxanide furoate is not effective against hepatic amoebiasis, but a 10-day course should be given at the completion of metronidazole or tinidazole treatment to destroy any amoebae in the gut.

Sub-sections
                            sigpic
                            أنا يوسف يا أبي !!

يعمل...
                            X